أهلا وسهلا بكم في موقع مدارس التربية الريادية
النشاط الطلابي
النشاط الطلابي
 

تأسست مدارس التربية الريادية عام 1996 حيث بدأت بأعداد لا تتجاوز 200 طالب وطالبة ، إلى أن وصلت إلى 2000 طالب وطالبة للعام الدراسي 2010 /2011 .
وفي العام الدراسي 2000/2001تم افتتاح فرع خاص بالذكور يضم الطلبة الذكور من الصف السابع ولغاية الثاني عشر .
وقد حرصت إدارة المدارس ممثلة بمديرها العام يوسف داود منذ تأسيسها على مواكبة التطور والتجديد الذي تشهده المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزارة التربية والتعليم في ميادين التربية وتكنولوجيا المعلومات ، فقد تم استحداث شعب متخصصة في فرع الإدارة المعلوماتية للعام الدراسي 2003 /2004 ، حيث قامت إدارة المدارس بالتعاقد مع أعضاء هيئة تدريسية متخصصة في هذا الفرع الجديد ، على سوية عالية من الكفاءة والخبرة في هذا المجال.
مما قامت إدارة المدارس بتحديث مختبرات الحاسوب وتم ربط هذه المختبرات بشبكة الانترنت .
وتنطلق فلسفة مدارس التربية الريادية من الإيمان بالدور المسؤول للمدرسة الوطنية التي تعمل على إعداد المؤمن بربه ، المحترم لإنسانيته والذي يقدس وطنه والواعي لواجبه وحقه ويحترم حق غيره بعيدا عن الحقد والعدوانية .
ومنذ تأسيس مدارس التربية الريادية تم وضع أهدافا" محددة سعينا بكل ما لدينا من امكانات لتحقيقها ومنها :
* انشاء جيل يتسلح بالعلم والمعرفة وينتمي بكل ما تعني الكلمة من معنى لتراب هذا الوطن وقيادته المميزة الغالية .
• زرع القيم والمثل السامية في نفوس الطلاب والطالبات وارشادهم الى السبل الكفيلة لجعلهم بناة الغد …. الغد المشرق وصناع أمجاد الأمة .
• * المساعدة بكل قوة وعزم على تنمية المواهب المتعدده لدى الطلبة وتعميق الاحساس بالمبادىء والمثل الأصيلة وزرعها في نفوسهم .
• انطلاقا من خطة التطوير التربوي في تقنية المعلومات والإنترنت حيث أصبح العالم وكأنه قرية صغيرة تم تجهيز عدد من المختبرات الخاصة بالحاسوب ، مختبر خاص لطلاب الروضة والأساسي الدنيا ، ومختبران في مدرسة الاناث وكذلك الذكور .
• في المجالات العلمية حصلت على العديد من الجوائز و الكؤوس في المسابقات العلمية والثقافية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم ـ مديرية التعليم الخاص .
• في المجالات الرياضية : حصلت على العديد من المراكز المتقدمة في الكثير من الألعاب الرياضية ومنها المركز الأول ( ذكور واناث ) على جميع المدارس الخاصة بلعبة كرة اليد للمراحل الأساسية والثانوية وذلك للسنوات الثلاث الماضية وكذلك مراكز متقدمة في لعبة كرة السلة وكرة القدم .
• حصلت مدارس التربية الريادية على جائزة كأس " الأردن أولا" " للمتميزين للعام 2005 والتي تمنح للمؤسسات والأفراد المبدعين والمميزين في كافة القطاعات ، والتي نظمها مركز الوحدة للثقافة والفنون في شهر أذار للعام 2005 وتحت رعاية مستشار جلالة الملك للشؤون الدينية ـ الدكتور عز الدين الخطيب التميمي .

 

 
تصميم وتطوير بوابة الحلول   جميع الحقوق محفوظة © مدارس التربية الريادية 2007-